المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسعار الاراضي والايجارات

عبدالرحيم تلول
07-31-2010, 02:58 PM
في هذه المساحة نود من الجميع المهتمين بامور الاراضي وايجارات المنازل داخل ولاية الخرطوم ومدينة القولد وضواحيها ومدينة دنقلا وضواحيها وكل من له معلومة عن اسعار الاراضي السكنية والمحلات التجارية (الدكاكين)والايجارات نرجو المشاركة لكي تعم الفائدة
ولكم كل الود

هجربي أصلي
07-31-2010, 04:22 PM
في هذه المساحة نود من الجميع المهتمين بامور الاراضي وايجارات المنازل داخل ولاية الخرطوم ومدينة القولد وضواحيها ومدينة دنقلا وضواحيها وكل من له معلومة عن اسعار الاراضي السكنية والمحلات التجارية (الدكاكين)والايجارات نرجو المشاركة لكي تعم الفائدة
ولكم كل الود

"]أخونا الحبوب ( ابوشهد )

مشكور علي فتح هذا البوست الذي يمثل احد اهم أهتمامات شريحة كبيرة من المجتمع ونخص المغتربين ونضيف الي مازكره الاخ ابوشهد ( اسعار مواد البناء ) وأثار الخريف علي أسعار الاراضي.[/color]

فوزي محمدنور
07-31-2010, 05:20 PM
ســـــلام يا أبا النسب ويا أصلي

اليوم فقط كنت أتحدث إلى أحد مصادري في الخرطوم وقال " مولعة ناااار " .. الأراضي والإيجارات والجيوب ..
زمااااااااااااااان لو واحد قال ليك أنا مشيت الحزام الأخضر ( جنوب الصحافات ) أو الحاج يوسف ورجع في نفس اليوم ما كاااااان بتصدقوا .. لأنها كانت بتعتبر ضرب من ضروب السفر أو الهجرة .. والحزام الأخضر كان بعبع للناس .. يعني بالنهار تخاف تقرِّب منو .. هسَّ بقى كأنك من السجانة ماشي الحلة الجديدة ..

حاليا الناس بقت تشتري في أي نقطة حول العاصمة المثلثة وتنتظر سنة سنتين ويصلها الظلط وباقي الخدمااااات .. عشان كده ما تسألوا من الأسعار .. قدر ما تلقوا إشتروا وبأبخس الأسعار و " بالكوم " وما حا تندموا .. والارض لا بتاكل لا بتشرب ولا بصيبها التلف .. وحالياً ـــ وطالما سنين الغربة مــــفتـــــــــوحة و ود جلال طنش منكم ـــ ما تفكروا في مكان السكن لكن إعتبروها من ضمن ( المشاريع الصغيرة التي نادى بها صاحبنا المذكور ) ولما تصلوا سن المعاش تعالوا لموها في قطعة واحدة واعملوا فيها كشاشيك .. بس ما تكلموهو وما تخلوا " شركاؤه " يسمعون وإلا حتدخلوا في المطالبة بحقوق الملكية الفكرية والعمولات والسمسرة و أخرى ( والاخرى ده إتعلموها من السفارة ) .

وطبعا الإيام ده بالذات الأسعار بترتفع ظناً " سيئا " من السماسرة أن " المتغربين " ما زالت لديهم ريالات مخزنة وهم ما عارفين إنو " ريالتهم سايلة " من الإيجارات والكهرباء والأسواق .. عشان ده هدوا اللعب شوية .. وفي ظني بعد كم شهر ولما يقرب الإستفتاء إحتمال يحصل إنخفاض في الأسعار .. و إذا ربنا قدَّر والجماعة " لعبوا لعبتهم " وقالوا فازت " الوحدة " على " الإنفصال " ففي تقديري سيحدث إرتفاع مهول في أسعار الأراضي وستحاصر العاصمة " بمستوطنات " الجنوبيين الذين ستوزع لهم الأراضي كنوع من الترضية وكجزء من اللعبة السياسية .. عشان كده يا " أبو النسب " ركز على خلاء أمدرمان عشان نكون قريبين من الشمالية .

ضربة جزاء :

في حال طلعت نتيجة الإستفتاء " تعــــادل " فعلى أصحاب الأراضي ان يكونوا جاهزين لتنفيذ " قسمة الثروة " وكل شمالي يقسم أرضه لجنوبي كحال المهاجرين والانصار .

يا تلول على حس النسب إشتري الأراضي أبوظلط " يعني ناصية ودرجة اولى .. وده على غرار ما تنادي به أبو محمود في شأن " أبوزيق " .

ولكم الود ..

عماد علوب
07-31-2010, 09:48 PM
وفي ظني بعد كم شهر ولما يقرب الإستفتاء إحتمال يحصل إنخفاض في الأسعار .. و إذا ربنا قدَّر والجماعة " لعبوا لعبتهم " وقالوا فازت " الوحدة " على " الإنفصال " ففي تقديري سيحدث إرتفاع مهول في أسعار الأراضي وستحاصر العاصمة " بمستوطنات " الجنوبيين الذين ستوزع لهم الأراضي كنوع من الترضية وكجزء من اللعبة السياسية .. عشان كده يا " أبو النسب " ركز على خلاء أمدرمان عشان نكون قريبين من الشمالية .

ضربة جزاء :

في حال طلعت نتيجة الإستفتاء " تعــــادل " فعلى أصحاب الأراضي ان يكونوا جاهزين لتنفيذ " قسمة الثروة " وكل شمالي يقسم أرضه لجنوبي كحال المهاجرين والانصار .

يا تلول على حس النسب إشتري الأراضي أبوظلط " يعني ناصية ودرجة اولى .. وده على غرار ما تنادي به أبو محمود في شأن " أبوزيق " .

ولكم الود ..

قرايه 200 يا فوزي وتحليل منطقي.. وياربي ناس باقان بقبلو بينا في الكرتوم بعد ما يرضوهم بأراضيها .. وأخوك برضو منتظر الإستفتاء .. وإذا وقعت طامة الوحدة عندي أرض من هسي إعنبروها في المزاد .. هسي ينط لينا واحد وينبذنا بشرف الإنفصاليين .. أنا غايتو إنفصالي سجن سجن غرامه غرامه . شكرا تلول على البوست المهم .

ابوالصديق
08-01-2010, 07:48 AM
سلام للجميع

و فيما مضى كان هنالك بوست ذى ده......
تلول امسكوا كلام فوزى ده قوى و هو زول نجيييض...فعلا اقعوا غرب امدرمان بالزات مربعات ابوسعد الجديدة وغرب سوق ليبيا (لاحظ غرب سوق ليبيا)ذى ما قال فوزى وزمان كان سوق ليبيا ده حاجة بعييييييييييييييييدة....الآن جدعة حجر.............لنا عودة....

عبدالرحيم تلول
08-02-2010, 04:45 PM
ابو النسب ف م ن انت مالك عايز تخلينا زي الزول الكان ميسور الحال ايام زواجو في سد المال قدم ابزيق مقفل بالشيلة وقال لاهل العروس حلال بلال عليكم سألوهو العفش دة كلو لينا؟؟ قال ليهم بي حديدتو ..وبعد كم سنة الدنيا قلبت معاهو وادتو قفاها جاهم يطالب ادوني ابزيقي ولا تاخدو بنتكم ..قالو لي حرررررررم ولا ابريق.ماتاخدو

عبدالرحيم تلول
08-02-2010, 11:00 PM
هجربي اصلي قريبنا بي حتات كتيرة
فوزي نسيبنا , عماد علوب ,ابو الصديق
اشكركم علي المرور والاضافات واتمني من الجميع المشاركة.وكل من لديه معلومة عن الاسعار ان يضعها لكي يكون الجميع علي بينة ومايتدقسو زي ناس زمان خصوصا الماقادرين يتعدو مخرج13
اهن يلا عايزين نشوف حكاية الوحدة والانفصال وتاثيرها علي الوضع انا شخصيا غير متفائل وماعارف غايتو الناس ديل حيرسو بالبلد في ياتو مرسي سلام ووحدة وعيش كريم ولا انفصال وزيادة قتال وعراق وصومال وفي الحالة الاخيرة دي يبقي.. ميتة وضياع ريال وشتات عيال..
اخونافوزي قال اقعو غرب سوق ليبيا يازول انت مالك عايز تخلينا اوائل ضحايا خليل !!!اصلا المناطق ديك مامعروفة مخططة ولا لا عندها شهادة بحث ولا سوق ام دفسو سااااااكت غايتو منتظرين ناس امدرمان نورالدائم وودباب الله وحسين بابكر بفيدونا واسعارها كيف مهاودة ولا طارت السماء ؟
هكتار مودة

عبدالرحيم تلول
08-02-2010, 11:05 PM
قرايه 200 يا فوزي وتحليل منطقي.. وياربي ناس باقان بقبلو بينا في الكرتوم بعد ما يرضوهم بأراضيها .. وأخوك برضو منتظر الإستفتاء .. وإذا وقعت طامة الوحدة عندي أرض من هسي إعنبروها في المزاد .. هسي ينط لينا واحد وينبذنا بشرف الإنفصاليين .. أنا غايتو إنفصالي سجن سجن غرامه غرامه . شكرا تلول على البوست المهم .

ود علوب كلنا معاك لاكين لو الجماعة انفصلو باقي ليك بتقيف علي كدة ؟ بعد شوية يجوك ناس دارفور وبعدهم ناس الشرق ونبقي مقاطيع وخالي ميناء خالي بترول خالي هوية والله يكضب الشينة
بحر احمر مودة

فوزي محمدنور
08-03-2010, 09:47 AM
ســــــلام يا أحـــباب

عندنا مندوبين في السودان نزلوا إجازات .. القام بي طيارتو والزحف بي سيارتو .. ديل مفروض يكونوا عملوا مسح " جغراجيوسياسأسعاري " ــ عشان السماسرة ما يفهموا حاجة ــ أحسن من الحوامة في سوق السجانة وبعدين يجونا ويقولوا تحت عنوان : السودان الذي رأيت : كيلو الطماطم بقى 15000 دينار وصحن الفول بقى بي 5 دولار ،،، وده ما بينفعنا في شيء .. جيبوا لينا الكلام " الغلاد غلاد " عشان نسكِّت ودجلال على السكات الداخل فيهو الأيام ده ..

قبل يومين كنت أتحدث إلى الوالد ربنا يحفظه ، ورغم عدم إهتمامه بهكذا أمور ولكني سألته من باب " لكي يطمئن قلبي " ، وتصادف أنه ذهب الى شرق النيل قبل يوم واحد من حديثي معه ، و أذكر أنه وفي غابر الزمان كلفني يوما ما بتحديد مكان قطعة تخصه في الحاج يوسف ، ذهبت إلى مكاتب المساحة احمل شهادة البحث و طلبت مسّاح ليذهب معي ، فطلب مني تجهيز ماء وساندوتشات وتاكسي لأن الرحلة وقتها طويلة و أن هذه المنطقة لا حياة فيها ، واذكر أننا أضعنا يومنا كله في هذه " الفسحة و المسحة " ، .. المهم .. قال لي والدي أنا لا أعرف الأسعار عامة ولكنك يمكنك القياس على هذه المنطقة وهي " درجة ثالثة " ولقد وصل سعرها متراوحا بين الــ 95,000,000 و الــ 100,000,000 بالقديم طبعا ، مع العلم بأنها قطعة غير مميزة ، يعني لا ناصية و لا " أبو ظلط " ، وللذين كانوا يعرفون ماذا يعني الذهاب الى الحاج يوسف قديما والمغامرة الصعبة والطويلة داخل بصاتها " المكحكحة " والتي لا تشبه إلا نفسها ، لكم أن تتخيلوا ما يجري الآن من تحولات كبيرة بفعل الربط من خلال الكباري و الشوارع المسفلتة ، بالإضافة الى المخططات السكنية التي تظهر فجأة فترفع من قيمة ما حولها من أراضي ، وفي هذه الجزئية حكى لي صديقي " المصدر الاول في مداخلتي الأولى " وعندما ظهر مخطط النخيل 2 وكنا نتشاور إذا ما كان يصلح من ضمن " المشاريع الصغيرة " فقال لي ضاحكاً : إن زوج أخته " وهو ذو نظرة ثاقبة وبعيدة " عندما حدثته في هذا الشأن قال له : نحن نترك مخطط النخيل و نشتري " الــــدوم " .. !! .. فتعجبت من حديثه و إستوضحته .. فقال له : أي نشتري الأراضي " الرخيصة التي تجاور مخطط النخيل فيتمدد ظل النخيل إلينا .... !!!؟؟ .. فبالله عليكم هل هناك تخطيط وتكتيك أفضل من هذاااااااااا ..

وعليه ما اود قوله يجب ألا يحبط احد مما يسمع أو يقرأ أو يعايش في شأن الأراضي ذات الأسعار الفلكية ، واقول مرة أخرى لا أحد يفكر حاليا في المكان الذي " سوف " يسكن فيه ، و لا أحد يفكر أو يقول أن هذه المنطقة بعيدة أو ريالاتي يمكن أن تضيع ، وهي أصلا ضايعة ، فخير لك أ ن " تعمل العليك " و هي تجارة تخضع لمعيار الربح والخسارة إذا كنت تفكر فيها كتجارة ، وهي شيء خير من لا شيء إذا أردت يوما أن تستقر و وقتها لا شك أن الخدمات تكون قد تمددت و وصلت إليك كما حدث في الكثير من المناطق .

سلام يا أبا النسب

أما في شأن " العفش والشيلة " فنحن ما عايزين تجيبوهو في " أبوزيق " ، ختوهو في قطعة أرض وختوا شهادة البحث معاهو وأعصروها بي طوبة ..

ســـــــلام يا العمدة

يا خوي نحن نقول غرب أمدرمان وشرق النيل و سوبا و و و .. يعني يوم ما قلت لينا تعالوا شوفوا أراضي " شرق السودان " .. يعني تشاركونا وما نشاركم ولا شنو ..!!؟؟ .. كدي ادينا كمان فكرة عن البورت واسعارها والدنيا ما معروفة يمكن بعد شوية تظهر المنتجعات و " المنبطحات " .. وكمان بورتسودان ده والله حكايتها حكاية تانية ، وحقيقة دهشت لما دخلتها و وجدت حواشيها زمردة .. واصبحت تحفة .. وخاصة وإنت داخل من إتجاه الخرطوم .. وكمان الجلسات الحلوة مع البحر التي عمت الشاطيء .. فزودنا بما عندك " بعيدا عن السمسرة " لانو ما نستبعد يكون جمال " هـــدَّ " فيك .

ولكم الــــود .

هشام عبده
08-03-2010, 04:25 PM
ياجماعة بطلوا النضم الكتير وأدونا الذبدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مربوع محبة..................

عبدالرحيم تلول
08-08-2010, 04:15 AM
ياجماعة بطلوا النضم الكتير وأدونا الذبدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مربوع محبة..................

هشام عبده ياطيب كل عام وانت بخير
بما انك من ابناء العاصمة عايزنك تنفض الغبار وتشوف لينا من فردك وقرايبك والاهل وتنورنا بالاسعار بس نصيحة ..ابعد من خالك منصور في الحاجات دي ماعندو سالفة اقع جيهة ناس هاشم عوناب
ولك الود

عبدالرحيم تلول
08-08-2010, 04:20 AM
فوزي عبد العزيز مهرو وين حي التشق ولا حي الدوم ؟؟عشان نعمل حسابنا مانودر قريشاتنا في بندة وسوا والباقي انت عارفو

عبدالرحيم تلول
08-08-2010, 04:26 AM
غايتو قبل يومين سالت مصدر موسوق قال الازهري اقل من 100 كنجال مافي ولا تفتشو لو في زول عنده معلومة غير ينورنا

فوزي محمدنور
08-08-2010, 08:51 AM
غايتو قبل يومين سالت مصدر موسوق قال الازهري اقل من 100 كنجال مافي ولا تفتشو لو في زول عنده معلومة غير ينورنا

ســــــــــلام حبيبنا أبو شهد
ســــــــــلام للجميع ..

وهو كذلك يا أبا شهد .. فلي صديق عزيز أخد ليهو " خفسة " سريعة للسودان وهو من سكان الازهري مربع 9 ، يبعد منزله حوالى 2 كيلومتر من كلية الرازي ، ومهتم جدا بأمر الأراضي كحال كل " المتغربين " عن أرضهم ، و لقد عاد من ثلاثة أيام ، هاتفته وحكى لي بالتفصيل حتى قطع جواله بعد أن فرغت شحنته الكهربائية ، وقال إن الأسعار في الازهري فوق المائة " ثالثة " أما المساحات الكبيرة فلاتقل بأي شكل كان عن الــ 130000 جنيه ( جديد ) ، ( 130 مليون بالقديم ) ، وفي مربعات مجاورة لاتقل القطعة عن 150000 جنيه ( 150 مليون ) .. وهكذا ..

لزيتو على شرق النيل .. فذكر لي انه تفاجأ بما حدث ويحدث .. وللذين يعرفون شرق النيل عن طريق كبري المنشية ، تصل الى التقاطع مع شارع العيلفون وبمجرد أن تنحرف يمينا في اتجاه الجنوب تكون مربعات الجريف شرق على ايدك اليمين وحي الجامعة على يدك الشمال .. في هذه المنطقة وانت متجه جنوبا ، على يمينك أو على يسارك وفي الشريط الذي يكون قريبا من الظلط لايقل السعر بأي حال عن 250 مليون .. واذا فكرت في الظلط فذلك شأن آخر .. جنوب حي الجامعة مباشرة يوجد الشارع الدائري وبعده حي النصر بدرجاته وهذا على ما أذكره فان درجة ثالثة قبل عام لم تكن تقل عن المائة .. وقال لي صديقي ما ادهشني أن الأحياء الواقعة جنوب النصر لا يقل سعرها عن الــ 70 مليون .. مع العلم أن حي الجامعة مثلا قبل عامين كان اعلى سعر فيع حوالي 120 مليون وفي عام 2009 أصبح " أقل سعر " فيه 190 مليون .. يعني 2010 حدث ولا حرج لأنه حسب علمي أن الحي الذي يقع شرق حي الجامعة لا يقل سعره الان عن الــ 180 مليون ... وآآآآآآآآآآآآآه يا بلد ..

ونواصل اذا هناك جديد ..

ولكم الود ..

عبدالرحيم تلول
08-08-2010, 02:32 PM
يعني علي قول المصريين ...انسا وخد البنسا
انا المحيرني الناس دي بتشتري كيف يجيبو المبالغ الخرافية دي من وين ؟غايتو الا ان كان غسيل طرادات وناس واحدين مضيعين ايامهم في غسيل ...............
يلا العندو قريشات يقع مصر شقة 3 غرف وصالة وحمامين في منتجع العين..السخنة ولا الحلوة.ماعارف بسعر قطعة ارض في شرق النيل

هشام عبده
08-09-2010, 10:35 AM
هشام عبده ياطيب كل عام وانت بخير
بما انك من ابناء العاصمة عايزنك تنفض الغبار وتشوف لينا من فردك وقرايبك والاهل وتنورنا بالاسعار بس نصيحة ..ابعد من خالك منصور في الحاجات دي ماعندو سالفة اقع جيهة ناس هاشم عوناب
ولك الود

ابو شهد .. سلام .

نصيحتك غالية بس اوع يسمعك( البيش )..

هكتار محبة...........

عبد الرحمن محمود
08-09-2010, 11:40 AM
يعني علي قول المصريين ...انسا وخد البنسا
انا المحيرني الناس دي بتشتري كيف يجيبو المبالغ الخرافية دي من وين ؟غايتو الا ان كان غسيل طرادات وناس واحدين مضيعين ايامهم في غسيل ...............
يلا العندو قريشات يقع مصر شقة 3 غرف وصالة وحمامين في منتجع العين..السخنة ولا الحلوة.ماعارف بسعر قطعة ارض في شرق النيل

يا ابزيق تحيه وشوق

انا قايل لوقفلتوا الباب اليمرق الراس ده يكون احسن

فوزي محمدنور
08-09-2010, 12:22 PM
يا ابزيق تحيه وشوق

ســــــــــلام حبيبنا الغالي أبو محمــــود

نان لكيييييييييين وينو البيت أو حتى الحوش النسد " بـــابــو " .. مش نلم فيهو أول ..

ذكرتني واحد جاهو حرامي بالليل .. اهن الحرامي يعافر في باب الغرفة لحدي ما الباب جاهو في إيدو .. زولنا صحا من النوم .. الحرامي شاف إنو بعد تعبو ده كله ما يطلع خسران شال الباب وقام جاري ، وزلنا في وراهو ، الحرامي نفسو إنقطع ، خت الباب على طوله ووقف وراهو ، زولنا لما وصل عند الحرامي وهو كمان نفسو مقطوع ، وقف قدام الباب وقال للحرامي : عرفت البيت بكرة الصباح بجيك راجع ..

دحين يا أبا محمود ورينا البيت عشان نقفل الباب ..

ولكم من الود الكثير .

ابوالصديق
08-09-2010, 03:52 PM
ابومحمود سلامة راسك .....كان ما داير قفل اضنيك........الاندلس يا جماعة قبل سنة وقبلها نزلت ل12 مليون (قديم) الان القطعة العادية 45 ولافوق....كل شى لافوق لافوق..يا جماعة قلنا دايرين جيران فى الصالحة صلح الله اعمالكم

عبدالرحيم تلول
08-09-2010, 08:15 PM
سلام ياشباب
الاندلس دي مشكلتها لمن يكون في انخفاض في الاسعار تتدحرج بي طريقة غريبة
اتذكر سنة 2004 كنت عندي قطعة درجة ثالثة مشتريها ب 20 مليون بالقديم لمن بعتها حصلت 10 مليون يعني بخسارة عشرة كنجالات..
المشكلة في الخرطوم من السماسرة لو عاوز تشتري يرفعوها ليك السماء ولو عاوز تبيع يدوها الارض ربنا يهديهم

عبدالرحيم تلول
08-09-2010, 08:19 PM
ابومحمود سلامة راسك .....كان ما داير قفل اضنيك........الاندلس يا جماعة قبل سنة وقبلها نزلت ل12 مليون (قديم) الان القطعة العادية 45 ولافوق....كل شى لافوق لافوق..يا جماعة قلنا دايرين جيران فى الصالحة صلح الله اعمالكم

هاو متش ياابو الصديق ؟؟

عبدالرحيم تلول
08-09-2010, 08:22 PM
يا ابزيق تحيه وشوق

ابو محمود نان شن نسوي ؟ ابزيق سألناكم انت والبلة عبدالاله ماخبرتونا

ابوالصديق
08-11-2010, 02:05 PM
هاو متش ياابو الصديق ؟؟

سلام يا ابوعبده

طبعا حسب الموقع والبعد عن الزلط ...اول امس تم عمل تعاقد لاكمال كبرى الدباسين والمنطقة مميزة ابدأ من 30 الى 150 وانت ماااشى

هجربي أصلي
08-11-2010, 10:43 PM
ابومحمود سلامة راسك .....كان ما داير قفل اضنيك........الاندلس يا جماعة قبل سنة وقبلها نزلت ل12 مليون (قديم) الان القطعة العادية 45 ولافوق....كل شى لافوق لافوق..يا جماعة قلنا دايرين جيران فى الصالحة صلح الله اعمالكم اخونا الحبوب ( أبو الصديق ) كدي اخذ ليك خفسة الي الاندلس مربع (11) طبعا القطع هنا درجة ثانية وشوف لينا الاسعار حصلت كم ( حق السمسرة محفوظ) ونكون شاكرين ومقدرين اصلوا فكرنا في العودة اذا كان خبرك من النوع اليرفع المعنويات .

هجربي أصلي
08-11-2010, 10:46 PM
ابومحمود سلامة راسك .....كان ما داير قفل اضنيك........الاندلس يا جماعة قبل سنة وقبلها نزلت ل12 مليون (قديم) الان القطعة العادية 45 ولافوق....كل شى لافوق لافوق..يا جماعة قلنا دايرين جيران فى الصالحة صلح الله اعمالكم اخونا الحبوب ( أبو الصديق ) كدي اخذ ليك خفسة الي الاندلس مربع (11) طبعا القطع هنا درجة ثانية وشوف لينا الاسعار حصلت كم ( حق السمسرة محفوظ) ونكون شاكرين ومقدرين اصلوا فكرنا في العودة اذا كان خبرك من النوع اليرفع المعنويات .

أمير الخير جعفر هجربي
09-05-2010, 11:08 AM
والله البلد ماشه في زياده شديده يمكن ماتلقاء قطع ارض تبني فيها البيت

عبدالرحيم تلول
09-17-2010, 01:39 AM
ياشباب انتو منتظرين الاسفتاء ولا شنو ليه مافي تفاعل مع البوست دة ولا دونقي دامنون؟؟

صديق محمد أحمد
09-17-2010, 01:34 PM
توجد اراضي في الشقيلاب الزهراء علي طريق جبل اولياء سعرها 35000 الف جنيه درجة ثالثة ودرجة اولي 70.000 جنيه وكذلك توجد ارضاي المخططات عبر شركة سوقطرة في الرياض وهناك مشروه جديد لهم اسمو التلال يقع شرق مدينة النسيم اروع مدينة لهذه الشركة والتي انتهت تقريبا خدماتها وارتفعت اسعارها بشكل ملحوظ .
اما فكرة شراء اراضي قريبة من المخططات مثل النخيل 1 والنخيل 2 وطيبة فهي فكرة مميزة جدا وعبقرية خاصة ان هنالك اراضي كثيرة جدا حولها خالية لان المنطقة لم تتعمر حتى الآن وتحتاج لفترة طويلة بس الارض في منطقة لا بتاكل ولا بتشرب بكماء ذات فائدة كبيرة في المستقبل وكذلك توجد اراضي في الخوجلاب عن طريق جهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج .

احمدابوسامح
09-18-2010, 03:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واعزائي وزملائي او د أن اشير الي شي مهم جدا لفت نظري في الاشياء المكتوبة بخصوص الاراضي وما ادراك ما الاراضي في السودان عامة والعاصمة المثلثة خاصة وان كان الاصح ضواحي العاصمة ومناطق بعيدة يمكن لن اسمع عنها من قبل لانوا زمان كان عندنا ابعد شي الكلاكلات وامبدات عن العاصمة المثلة والاماكن الكلنا عارفنها .
ولكن انا لي حلين لو عازين تمشوا مع راي :
الحل الاول هو ان نرجع لاصولنا ومدنا وقرانا ( اي نرجع لحتنا ) وذلك لسببين اولهما ان نزوحنا نحو العاصمة وضواحيها هو الشي الاساسي في ارتفاع اسعار الاراضي ودا ما عايز كلام والسبب التاني ان قرانا ومدننا وخاصة الشمالية بقيت عامرة مش زي زمان واصبح العمران فيها كل الامكانيات من كهرباء وماء وغيره من اشياء ما كانت موجوده في زمننا ان منذ سنوات قريبه مضت .
فيا جماعة ايه رايكم في الحل دا لانوا اراضينا في الشماليه وخاصة يا ناسنا ناس القولد عندنا اراضي تمشي فيها طول اليوم ما تعرف ليها حدود تبارك الله تكفينا لي ولاد ولادنا ( لا احب الاطاله لكي لا انسي لانوا اكيد انتوا عارفين المقصود ايه من كلامي ) وباختصار عايزين نرجع لاصولنا ونعمر مناطقنا والعايز يعمل ليه اي مشروع اهو الامكانيات اصبحت متوفرة زمان الناس كانت بتسافر للعاصمة لتجد سبل راحة اكثر من الارياف او امكانيات معيشية افضل .

الحل التاني ايه رايكم في اشارة احد الزملاء قال ( شقة بمصر ) 3غرف وبمنافعها بقيمة قطعة ارض في الضواحي بدون اي مرافق يعني مثلا قطعة ارض في الشقيلاب قالوا ب70000 جنيه سودني انتو عارفين ال70000 بكم مصري ب140000 جنيه مصري انتوا عارفين دي فعلا تجيب ليك شقة في مصر وقلب العاصمة وما ننسي انوا اي عمارة او بيت او اي تصريح مباني في مصر لازم يكون في تصريح مرافق عامة من صرف صحي وموية وكهرباء ودي طبعا هي اساسيات ومقومات البيت او الشقة في اي بلد ولكن انت في السودان تشتري قطعة ارض بدون اي مرافق وتعال ها تبنيها بكم وتوصل مرافق بكم وووووووو
وكمان لو انت ما عايز تسكن فيها ممكن تستثمرها اي تاجرها اقل سي في الشهر ب2000 جنيه مصري دا بيكون عايد ليك تقدر تصرف منه اولادك في السودان لو قاعدين في البلد اي في الشماليه
علي العموم انا علي استعداد تام لمساعدت من اراد ان يشتري شقة في مصر في القاهرة او المدن الجديدة ضواحي القاهرة وبمبالغ مناسبة
وكمان تذكرت انوا هنا في مصر في نظام الشراء بالتقسيط يعني لو عايز تشتري شقة ب140000 تدفع النصف وتقسط النصف لمدة سنة .

وكمان احب ان اعرفكم انا مقيم بمصر منذ28 سنة وبالفعل انصحكم الاستثمار فيها وبلاش نضيع فلوسنا او بالمعني الاصح ريالاتنا في الاجازات في السودان وتبذير والواحد يعمل خروج وعودة 6شهور وما يرجع تاني للغربة الا وهو مستلف حق العودة
عنواني وايميلي موجود لمن اراد منكم ان يسمع نصيحتي وارجوا الرد لمزيد من التفاصيل .

ولكم مني عاطر التحايا
احمد عوض ابراهيم ( مقيم بمصر ) وحاليا اعمل بالسعودية )

نادية عوض خيري
09-21-2010, 11:03 AM
ياخوانة الموضوع حكر للرجال فقط ولا ممكن نشارك
والله يا ابو الصديق انا شخصيا عايزة الصالحة وايدي على كتفك بس تكون بشهادة بحث وكم الاسعار ولو مافي
ياشباب ممكن باي منطقة بس تكون مناسبة وسعر قدر اللحاف .

تقبلوا مروري
ولكم الود

احمد المصرى
09-21-2010, 11:31 AM
ياجماعة الخير 00 لكم التحية
أنا قررت أعمل لي كرفان كبير من الخشب بمنافعها وبقطره يعني أجرها بسيارتي وأوديها السودان بدل البيت والأراضي ووجع الراس والسماسرة والطوب والأسمنت والحديد والتشطيب والكهرباء والموية والمواصلات وأخرى ذي ماقال أخونا فوزي 00وكل يوم قاعد في حي يوم في العمارات ويوم في المنشية ويوم في أم درمان ولو ضاقت الخرطوم أتجه شمالا" للقولد يوم حلة تحت ويوم في العباسية 00 يوم في البر أو المترات 00

قطع موده 00

جمال عبدالناصر
09-21-2010, 11:55 AM
غايتو جنس حظر
يا أبو شهد تاني انتا مالك ومال الأراضي والأيجارات
قالوا شهرا ما ليك فيه كدة ما تعد أيامو
للمغتربين : غايتو في أراضي ( الوادي الأخضر ) في المغتربين تقدم بصورة الجواز والاقامة القطعة بالتقسيط بحوالي 6 مليون بالقديم
العايز يمشي يقدم .. أنحنا قدمنا غايتو ....
وبالمناسبة كنت في السودان قبل شهر وشوية وزرنا الوادي الأخضر والله جنبها في ناس بيعملوا شية لحمة حاجة تمام
تعمل ليك كوشيقة وتضرب من الشية ديك وتشوف ليك قربة جلد غزال وتشرب مويتها ...
غير كدا الاسعار فلكية 200 مليون يعني ثلاثمائة الف ريال .. تشتغل من الليلة لامن يوم القيامة العصر ما تلم نصفها
غايتو ....

حودة حمد عبد الرحمن
09-21-2010, 12:59 PM
عبد الناصر ياخوي ملك انت ومال الوادي الأخضر ..خليك في صرح المعمورة والفردوس أحسن ليك..
وسيب الوادي وخلافو للغلابة ..
تحياتي لك..

عبدالرحيم تلول
09-21-2010, 01:29 PM
ياجماعة الخير 00 لكم التحية
أنا قررت أعمل لي كرفان كبير من الخشب بمنافعها وبقطره يعني أجرها بسيارتي وأوديها السودان بدل البيت والأراضي ووجع الراس والسماسرة والطوب والأسمنت والحديد والتشطيب والكهرباء والموية والمواصلات وأخرى ذي ماقال أخونا فوزي 00وكل يوم قاعد في حي يوم في العمارات ويوم في المنشية ويوم في أم درمان ولو ضاقت الخرطوم أتجه شمالا" للقولد يوم حلة تحت ويوم في العباسية 00 يوم في البر أو المترات 00

قطع موده 00

اها ياعادل امام كركون في الشارع ..خيرالسيد وين طيب ؟؟
كرفانة مودة

عبدالرحيم تلول
09-21-2010, 01:34 PM
غايتو جنس حظر
يا أبو شهد تاني انتا مالك ومال الأراضي والأيجارات
قالوا شهرا ما ليك فيه كدة ما تعد أيامو
للمغتربين : غايتو في أراضي ( الوادي الأخضر ) في المغتربين تقدم بصورة الجواز والاقامة القطعة بالتقسيط بحوالي 6 مليون بالقديم
العايز يمشي يقدم .. أنحنا قدمنا غايتو ....
وبالمناسبة كنت في السودان قبل شهر وشوية وزرنا الوادي الأخضر والله جنبها في ناس بيعملوا شية لحمة حاجة تمام
تعمل ليك كوشيقة وتضرب من الشية ديك وتشوف ليك قربة جلد غزال وتشرب مويتها ...
غير كدا الاسعار فلكية 200 مليون يعني ثلاثمائة الف ريال .. تشتغل من الليلة لامن يوم القيامة العصر ما تلم نصفها
غايتو ....

وين ياوجاهة ؟ غايتو جنس غايتو ماقصرت جيب الاخبار الطيبة خلي الناس تحاول تتلمي في اي فجة ان شاء الله دة لو مكتبة جرير وسوا وبندة والبدوان اصحاب الشقق فضلو لينا حاجة نرجع بيها
وادي محبة

عبدالرحيم تلول
09-21-2010, 01:37 PM
توجد اراضي في الشقيلاب الزهراء علي طريق جبل اولياء سعرها 35000 الف جنيه درجة ثالثة ودرجة اولي 70.000 جنيه وكذلك توجد ارضاي المخططات عبر شركة سوقطرة في الرياض وهناك مشروه جديد لهم اسمو التلال يقع شرق مدينة النسيم اروع مدينة لهذه الشركة والتي انتهت تقريبا خدماتها وارتفعت اسعارها بشكل ملحوظ .
اما فكرة شراء اراضي قريبة من المخططات مثل النخيل 1 والنخيل 2 وطيبة فهي فكرة مميزة جدا وعبقرية خاصة ان هنالك اراضي كثيرة جدا حولها خالية لان المنطقة لم تتعمر حتى الآن وتحتاج لفترة طويلة بس الارض في منطقة لا بتاكل ولا بتشرب بكماء ذات فائدة كبيرة في المستقبل وكذلك توجد اراضي في الخوجلاب عن طريق جهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج .

الصديق شاكرين مرورك والاضافات لكن باقي لي كتيرة شوية علي الشقيلاب
مودتي

ABO- HAJAR
10-19-2010, 02:33 PM
ابوشهد شوف سعر القطعة كم .. عايز لى قطعة في يامبيو بلد ناس منقو زمبيري ويكون في ( شارء الهمرا )..!!!!!!!!1

محمد عمر
10-26-2010, 11:46 AM
والله يابن عمى غايتو ا حتى مجرد التفكير فى الوطن بقى زاتو مشكلة اى شى غالى الارض غالية السكن غالى المعيشة غالية انتا عارف ارخص شى فى السودان هو الانسان حتى مافى وازع دينى عشان البشرية تامل فى الاخرة بلد كلها فساد واختلاس الخ

الله يكون فى العون وربنا يصلح الحال

ABO- HAJAR
10-26-2010, 03:26 PM
والله يابن عمى غايتو ا حتى مجرد التفكير فى الوطن بقى زاتو مشكلة اى شى غالى الارض غالية السكن غالى المعيشة غالية انتا عارف ارخص شى فى السودان هو الانسان حتى مافى وازع دينى عشان البشرية تامل فى الاخرة بلد كلها فساد واختلاس الخ

الله يكون فى العون وربنا يصلح الحال

هذا الكلام الرايق والمنطقي في كوم وبقية الكلام في كوم
تسلم يا محمد عمر كلامك منطقي تب ...
مودتي...

محمد عمر
10-26-2010, 04:20 PM
هذا الكلام الرايق والمنطقي في كوم وبقية الكلام في كوم
تسلم يا محمد عمر كلامك منطقي تب ...
مودتي...

تسلم ياابو هاجر
والله عشان كدة ياابو هاجر نحنا زى النعام الدافن راسو فى الطين طول اليوم نشوف فى الكورة حتى الاعادات منها لانو لوشفت ليك دقيقة من الاخبار فى السودان مرارتك تتفقع سلام شامل ووحدة جازبة وتعين التمساح الفلانى

hamdi-khalil
05-16-2011, 06:45 AM
الى كل الاهل بمنتدى القولد ... وكل سنة وانتو طيين
واعاد المغترين سالمين غانمين و موفورى الصحة والعافية
ملخص كلامى اذا فى اي زول عاوز يسال من سعر ارض بالخرطوم يتصل على فى التلفون (00249123040272)
سودانى 0123040272 او الايميل [email protected]
وسيجد الرد باذن الله كنوع من الخدمة المجانية للمغتربين
وكمان لو زول عاوز تقديرات الى اي مبنى مسلح او عادى
فهذا صميم تخصصى ومجانا لاهلنا بالداخل والخارج
(وهذا اضعف الايمان )

عصام زبير
05-16-2011, 04:07 PM
الى كل الاهل بمنتدى القولد ... وكل سنة وانتو طيين
سودانى 0123040272 او الايميل [email protected]
وسيجد الرد باذن الله كنوع من الخدمة المجانية للمغتربين
وكمان لو زول عاوز تقديرات الى اي مبنى مسلح او عادى
فهذا صميم تخصصى ومجانا لاهلنا بالداخل والخارج
(وهذا اضعف الايمان )

شكرا اخونا المهندس حمدي خليل بنسال من حي السفارات الحدود الدنيا للاراضي وليست العليا
يعني اقل سعر .

محمود فضل محمد
07-15-2011, 04:29 PM
سلام من الله عليكم ورحمة وبركاته
جلست مع مسئول رفيع باراضي المغتربين اتجاذب معه اطراف الحديث بمكتبه العامر بالسفارة السودانية يوم الثلاثاء الماضي حيث ان الرجل صديق بحكم نشاته بحينا باشلاق القسم الاوسط بالسجانة . وابن دفعة .. ولم تغييره السنون ولا المناصب
لاحظت كثرة سؤال المغتربين عن اراضي الوادي الاخضر التي توزع بالسفارة هذه الايام والمشترين قلة . وكلما سال مغترب عن المطلوب وولى الادبار يبتسم صديقي ويقول لي ان الاخوة المغتربين لا يعلمون الفرص الموجودة بهذه الاراضي .
قلت لهم حق الوادي الاخضر بعيدة ومربعاتكم بعيدة 75 - 80
قال هذا ما يعتقدونه قال هذا مربع ضخم تم تخطيطه باستعجال لتوفير اراضي للمغتربين وهو يبعد عن مدينة الصحفيين ب 3 كيلو ..وقال هذه خطة اسكانية وسعرها حكومي ومن اشترى الان وباع الان يربح .. ولو وزعت هذه الاراضي بالسودان لنفذت بنفس يومها ..
ثم اخرج ورقة وخطى فيها المطلوب لمنح القطعة وطلب مني ضرورة الشراء وعدم تفويت الفرصة . واخرج جواله ليتصل على بعض الاصداقاء لاخبارهم عن ما يسميها فرص ..
انا شخصياً اعتقد ان ظن البعض بان السفارة لا تاتي الا بالاراضي التي لا فائدة مرجوة منها بعكس الصحيح .. بالسفارة بيعت اراضي النزهة ((العشش سابقا)) ب 45 الف ريال والان سعرها 600 مليون جنية
وقبل فترة ليست بالبعيدة بيع مخطط النسيم ب 75 الف ريال والان يتراوح بين120 الى 150مليون بحسب ما ورد بصحيفة الراي العام
من لديه كاش عليه التوجه للسفارة
ولكن بعد الاستخارة
سعر القطع
300 متر 6530 ريال
350متر 8667 ريال
المطلوب
خلو طرف من الضرائب
اقرار مشفوع باليمين مفاده عدم المنح لاي ارض من قبل الدولة بخطة اسكانية اي ليست مشتراة
صورة من الجواز
صورة من الاقامة
على فكرة الوادي الاخضر فكرته افراغ وسط الخرطوم اليه وذلك لفك الخناق عنها وسيعبره طريق بورتسودان الجديد
دمتم بخير

عبدالرحيم تلول
07-16-2011, 10:12 AM
ابو ماجد سلام
تشكر علي التنوير بس عندي استفسار بسيط
الاقرار نجيبو من اي جيهة السفارة نفسها ولا ادارة الاراضي ولا المحكمة ؟

ابو معتصم
08-07-2011, 01:06 PM
ابو ماجد سلام
تشكر علي التنوير بس عندي استفسار بسيط
الاقرار نجيبو من اي جيهة السفارة نفسها ولا ادارة الاراضي ولا المحكمة ؟

يستخرج الاقرار من السفارة بالرياض او من القنصلية في جدة وهو اقرار مشفوع باليمين

ABO- HAJAR
08-07-2011, 03:30 PM
حلوة مشفوع باليمين..
هسه وزير الاسكان ده مثلا بيكون عندو كم قطعة ؟؟؟ والله يا ربي بيكون اشفع باليمين؟؟؟
ياخى ديل بيعرفو يمين ولا شمال ؟؟
آل مشفوع باليمين آل ..
غايتو شيلو شيلتكم مع الناس ديل

عثمان سيد علي سمل
09-05-2012, 03:16 PM
الاخوة المتداخلين ... وجدت احد المغتربين في الخرطوم عندما ذهبت للسودان العام الماضي فسألته عن السكن قال لي يسكن مع نسابتو بالصحافة لكن البيت مليان لانو ثلاثه من شقيقات زوجته وابناءهم اتو من الخليج لقضاء الاجازة بالاضافه لشقيق زوجته المتواجد اصلا مع اسرته وكزلك والدتهم وقال لي انو المشاكل يوميا بين الاطفال وقال لي المرة الجايه ساحضر معي خيمة كبيرة في القطعة بتاعتي احسن من هذا الزخم لكن الكرفان بتاع احمد المصري بينفع معنا ومعه .......ودمتم .

هجربي أصلي
05-27-2013, 09:06 AM
فيما يلي أسعار العمالة والمصنعيات (بالجنيه) حسب سوق البناء في الخرطوم. الأسعار المذكورة هي أسعار تأشيرية تختلف حسب المنطقة والعامل وكمية العمل وما إذا كان العمل في الطابق الأرضي أو خلاف ذلك.

أعمال المبانى :
مبانى واحد طوبة (المتر المربع)= 12
مبانى طوبة ونص (المتر المربع) =22
أعمال البياض :
بياض داخلى (المتر المربع) = 8
سوكات داخلية (المتر الطولي) = 5
بياض خارجى (المتر المربع)=11
سوكات خارجية (المتر الطولي)= 6
أعمال السباكة :
تركيب منهول = 120
تركيب القليتراب = 70
تركيب وتوصيل البئر والسابتنك = 150